المحرّكات الهجينة

المحرّكات والمجموعات الحركيّة (مجموعات نقل القوّة)

رينو كليو E-TECH الهجينة بالكامل
المجموعات الحركيّة لإصدار E-TECH الهجينة بالكامل
ما يصل إلى 80٪ من القيادة الكهربائية في المدينة¹، بدون التوصيل بمصدر طاقة خارجيّ. استمتع بقيادة عالية الاستجابة، مع تقليل استهلاكك للوقود بنسبة تصل إلى 40٪ وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون².
1 وقت القيادة، حسب حالة البطارية وأسلوب القيادة / المصدر: رينو (داخليّ)/ 2022
2 لمجموعة نقل حركة هجينة كاملة E-Tech مقارنة بمحرك احتراق داخلي واعتمادًا على أسلوب القيادة، وفقًا لبروتوكول WLTP الحضَري، مارس 2023

محركات الاحتراق الداخلي
محرك البنزين متوفر بإصدارين: الإصدار الموفر للوقود بقوة 65 حصانًا للاستخدام اليومي، أو الإصدار المتوازن بقوة 90 حصانًا والذي يعمل على تحسين استهلاك الوقود خلال جميع أنواع الرحلات، كذلك يجمع أحدث جيل من محركات الديزل بقوة 100 حصان بين الكفاءة في استهلاك الوقود ومتعة القيادة.
محرّكات غاز البترول المُسال
غاز البترول المُسال والبنزين (bi-fuel)، بديل لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. يضمن تعدّد استخداماته ما يصل إلى 1,100 كم من مدى القيادة وتوفيرات في الوقود لجميع رحلاتك في أوروبا.
1 وقت القيادة، حسب حالة البطارية وأسلوب القيادة/ المصدر: رينو (داخلي)/ 2022  

2 مجموعة نقل الحركة E-Tech الهجينة بالكامل مقارنةً بمحرك الاحتراق الداخلي واعتمادًا على أسلوب القيادة، وفقًا لبروتوكول WLTP الحضري، مارس 2023 

3 اعتمادًا على أسلوب القيادة - المصدر: WLTP combined، مارس 2023  


E-Tech الهجين بالكامل

the best of hybrids - engine - Renault Clio E-Tech full hybrid
الهايبرد في أفضل حالاته
قم بقيادة 80٪ من رحلاتك بالكهرباء في المدينة مع توفير 40٪ في الوقود، لا حاجة للتوصيل بمصدر طاقة خارجي، حيث يتم شحن البطارية تلقائيًا أثناء التباطُؤ والكبح.
145 حصاناً
نتاج مجموعة نقل القوّة في إصدار E-Tech الهجين بالكامل
80%
قيادة كهربائية في المدينة *
40%
توفير في الوقود **
900 كم
من مدى القيادة ***

* اعتمادًا على طبيعة القيادة ومستوى شحن البطارية

** بالنسبة لمجموعة نقل الحركة الهجينة الكاملة E-Tech، مقارنةً بمحرك الاحتراق الداخلي واعتمادًا على أسلوب القيادة، وفقًا لبروتوكول WLTP الحضري، مارس 2023

*** حسب مستوى شحن البطارية وأسلوب القيادة- المصدر: WLTP combined، مارس 2023


التكنولوجيا
technology - engine - Renault Clio E-Tech full hybrid
يجمع محرك كليو E-Tech الهجينة بالكامل بين محركَين كهربائيّّين ومحرك بنزي، ويعطي صندوق التروس الأوتوماتيكي متعدد الأوضاع الأولوية للقيادة الكهربائية بالكامل، كذلك يُنشِّط محرك الاحتراق الداخلي عندما تستدعيه ظروف القيادة.
الخصائص الرئيسية
main functions - engine - Renault Clio E-Tech full hybrid
تضمن مجموعة نقل الحركة E-Tech الهجينة بالكامل بقوة 145 حصانًا انطلاقًا ديناميكيًا كهربائيًا بالكامل وتسارعًا حادًا، يشحَن الكبح المتجدد البطارية أثناء القيادة، ويستعيد الطاقة أثناء التباطؤ والكبح.
استهلاك أقل للوقود
reduced fuel consumption - engine - Renault Clio E-Tech full hybrid
في المدينة.. وفّر ما يصل إلى 40٪ من الوقود واستمتع باستهلاكٍ أقل قدره 4.1 لتر/ 100 كم (وفقًا لبروتوكول WLTP، مارس 2023، قد يختلف وفقًا للإصدارات والخيارات).
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون
CO₂ emissions - engine - Renault Clio E-Tech full hybrid
أكثر كفاءة وصديقة للبيئة.. تعمل تقنية كليو E-Tech الهجينة بالكامل على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 93 جم/ كم (وفقًا لبروتوكول WLTP، مارس 2023، قد يختلف اعتمادًا على الإصدارات والخيارات).
نظام التصنيف البيئي (CRIT'AIR)
crit'air ranking - engine - Renault Clio E-Tech full hybrid
تحمل كليو E-Tech الهجينة بالكامل مُلصق (Crit’air 1) وبالتالي يمكن قيادتها حتى في المناطق التي يتم فيها فرض قيود على الانبعاثات، ميِّزة حقيقية في بعض المدن الكبيرة.

إصدار محرّكات الاحتراق الداخلي

essence ou diesel - motorisation -Renault Clio E-Tech full hybrid
بنزين أو ديزل
لدى رينو كليو مجموعةٌ واسعة من محركات البنزين والديزل لتختار من بينها بناءً على أولوياتك: توفير الوقود، أو تجربة قيادة مثيرة أو مكان ما بين الاثنين.

ماذا لديهم من القواسم المشتركة؟ الأداء والمتعة خلف عجلة القيادة بالتأكيد.
التكنولوجيا
رينو كليو متوفرة في نسختين من البنزين، SCe 65 وTCe 90. كلاهما مزودٌ بسلسلة توقيت (timing chain) لتقليل ميزانية الصيانة. تم تجهيز نسخة الديزل dCi 100 بصندوق تروس يدوي بستِّ سرعات لمزيد من المتعة وكفاءة استهلاك الوقود.
الخصائص الرئيسية
احصل على محرك حديث بثلاث أسطوانات واقتصادي ومُحسَّن لرحلاتك في المدينة باستخدام محرّك SCe 65.

ولتحسين جزئيّة تعدّد الاستخدامات، اختر محرّك بنزين TCe 90 أو نسخة محرّك الديزل dCi 100، يوفر هذان الجيلان الحديثان الكفاءة المُثلى لاستهلاك الوقود على الطريق السريع.

محرّك غاز البترول المُسال

براعةٌ منقطعة النظير
لخفضه لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ولكونه وقوداً متاحاً في جميع أنحاء أوروبا وأقل استهلاكاً.. كُلُّ ذلك من أجل متعة القيادة الخاصة بك دون أي تنازلات، مع مدى قيادة زاد ليصل إلى 1100 كم. 

(اعتمادًا على أسلوب القيادة- المصدر: WLTP combined، مارس 2023).
التكنولوجيا
تقدم رينو كليو نظام وقود ثنائيّ: غاز البترول المُسال مطوَّر بمحرك بنزين تيربو جديد بقوة 100 حصان (170 نيوتن.متر)، لا توجد قيود على المكان الذي تقود فيه باستخدام ملصق (Crit’air1).
الخصائص الرئيسية
مع علبة تروس يدوية من 6 سرعات.. يوفر إصدار رينو كليو بغاز البترول المُسال الاستجابة والمرونة وراحة البال، يختار محرك الحقن الوقودَ المطلوب استخدامه اعتمادًا على توفُّره، وبذلك تحصل على مدى قيادة متزايد يصل إلى 1100 كم.